فتح حساب

فتح حساب

إذا كنت ترغب في فتح حساب للكهرباء والماء لمنشآت قائمة، فهذه الخدمة مخصصة لك.

معلومات الخدمة

معلومات الخدمة

استخدم هذا الخيار إذا كنت مالك العقار حالياً، وترغب في فتح حساب الكهرباء والماء.

خطوات تقديم الطلب

  1. تقديم الطلب والمستندات المطلوبة عبر إحدى قنوات خدمة المشتركين التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
  2. التسجيل في خدمة الخصم المباشر عن طريق الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية. يرجى ملاحظة أن الخدمة لن يتم تفعيلها إلا بعد إتمام خطة الدفع.

المتطلبات

  1. الهوية الرسمية:
    • البحريني والمقيم
      نسخة من بطاقة الهوية (من الجهتين) أو من بيانات بطاقة الهوية
    • غير المقيم
      نسخة من جواز السفر
    • المنشآت التجارية
      نسخة من شهادة السجل التجاري أو شهادة المنشأة
  2. اتفاقية إدارة الحساب (لا ينطبق في حال تقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية)
  3. نسخة من وثيقة الملكية أو عقد البيع (لا ينطبق على مالك العقار المسجل لدى الهيئة)
  4. مستند رسمي لرقم حساب البنك الدولي IBAN أو بيانات البطاقة الائتمانية
  5. صورة حديثة وواضحة لعدادات الكهرباء والماء (اختياري)

رسوم الخدمة

  • لا توجد رسوم

مدة إنجاز الخدمة

  • يوما عمل

مراحل إتمام الخدمة

  1. تقديم الطلب
    تقديم الطلب والمستندات المطلوبة عبر إحدى قنوات خدمة المشتركين التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
  2. مراجعة الطلب
    تتم مراجعة الطلب من قبل الفريق المختص للتحقق من استيفاء جميع الشروط والمستندات المطلوبة.
  3. إعداد خطة الدفع
    التسجيل في خدمة الخصم المباشر عن طريق الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية. يرجى ملاحظة أن الخدمة لن يتم تفعيلها إلا بعد إتمام خطة الدفع.
  4. تم إنجاز خدمتك بنجاح

استخدم هذا الخيار إذا كنت مستأجراً لعقار في الوقت الحالي، وترغب في فتح حساب الكهرباء والماء.

خطوات تقديم الطلب

  1. تقديم الطلب والمستندات المطلوبة عبر إحدى قنوات خدمة المشتركين التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
  2. التسجيل في خدمة الخصم المباشر عن طريق الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية. يرجى ملاحظة أن الخدمة لن يتم تفعيلها إلا بعد إتمام خطة الدفع.
  3. دفع مبلغ التأمين عبر إحدى قنوات الدفع التابعة لهيئة الكهرباء والماء.

معلومات الخدمة

  1. الهوية الرسمية
    • البحريني والمقيم
      نسخة من بطاقة الهوية (من الجهتين) أو من بيانات بطاقة الهوية
    • غير المقيم
      نسخة من جواز السفر
    • المنشآت التجارية
      نسخة من شهادة السجل التجاري
  2. نسخة من بطاقة الهوية للمالك (من الجهتين) أو من بيانات بطاقة الهوية
  3. اتفاقية إدارة الحساب  (لا ينطبق في حال تقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية)
  4. نسخة من عقد الإيجار
  5. رصيد تسجيل عقد الإيجار
  6. توكيل رسمي عن الورثة مع نسخة من بطاقة الهوية للموكل عن الورثة (إذا كان مالك العقار متوفياً)
  7. مستند رسمي لرقم حساب البنك الدولي IBAN أو التسجيل في خدمة الخصم المباشر عبر البطاقة الائتمانية
  8. صورة حديثة وواضحة لعدادات الكهرباء والماء (اختياري)

رسوم الخدمة

  • مبلغ التأمين

مدة إنجاز الخدمة

  • يوما عمل

مراحل إتمام الخدمة

  1. تقديم الطلب
    تقديم الطلب والمستندات المطلوبة عبر إحدى قنوات خدمات المشتركين التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
  2. مراجعة الطلب
    مراجعة طلبك من قبل الفريق المختص للتحقق من استيفائك جميع الشروط والمستندات المطلوبة.
  3. إعداد خطة الدفع
    التسجيل في خدمة الخصم المباشر عن طريق الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية. يرجى ملاحظة أن الخدمة لن يتم تفعيلها إلا بعد إتمام خطة الدفع.
  4. دفع مبلغ التأمين
    دفع مبلغ التأمين عبر إحدى قنوات الدفع التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
  5. تم إنجاز خدمتك بنجاح

استخدم هذا الخيار إذا كان الحساب مسجلاً باسم مشترك قد تُوفي، وترغب في فتح حساب الكهرباء والماء باسم أحد القاطنين.

خطوات تقديم الطلب

  1. تقديم الطلب والمستندات المطلوبة عبر إحدى قنوات خدمة المشتركين التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
  2. التسجيل في خدمة الخصم المباشر عن طريق الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية. يرجى ملاحظة أن الخدمة لن يتم تفعيلها إلا بعد إتمام خطة الدفع.

المتطلبات

  1. اتفاقية إدارة الحساب (لا ينطبق في حال تقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية)
  2. نسخة من بطاقة الهوية (من الجهتين) أو من بيانات بطاقة الهوية (للبحريني والمقيم)
  3. نسخة من جواز السفر (لغير المقيم)
  4. المستندات المطلوبة لإثبات صفة الورثة (أحد الخيارات التالية):
    •  توكيل موثق عن الورثة مرفق بنسخة من بطاقة هوية الوكيل عن الورثة.
    • نسخة من الفريضة الشرعية مرفقة برسالة تخويل موقعة من جميع الورثة و نسخ من بطاقات الهوية للورثة.
  5. مستند رسمي لرقم حساب البنك الدولي IBAN أو التسجيل في خدمة الخصم المباشر عبر البطاقة الائتمانية

رسوم الخدمة

  • لا توجد رسوم

مدة إنجاز الخدمة

  • يوما عمل

مراحل إتمام الخدمة

  1. تقديم الطلب
    تقديم الطلب والمستندات المطلوبة عبر إحدى قنوات خدمات المشتركين التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
  2. مراجعة الطلب
    مراجعة طلبك من قبل الفريق المختص للتحقق من استيفائك جميع الشروط والمستندات المطلوبة.
  3. إعداد خطة الدفع
    التسجيل في خدمة الخصم المباشر عن طريق الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية. يرجى ملاحظة أن الخدمة لن يتم تفعيلها إلا بعد إتمام خطة الدفع.
  4. تم إنجاز خدمتك بنجاح

استخدم هذا الخيار إذا كنت تسكن في عقار دون عقد إيجار، وترغب في فتح حساب الكهرباء والماء.

خطوات تقديم الطلب

  1. تقديم الطلب والمستندات المطلوبة عبر إحدى قنوات خدمة المشتركين التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
  2. تتم مراجعة الطلب من قبل الفريق المختص للتحقق من استيفاء جميع الشروط والمستندات المطلوبة، وفي حال الحاجة إلى أي معلومات أو وثائق إضافية، يتم التواصل معك لاستكمال الإجراءات.
  3. التسجيل في خدمة الخصم المباشر عن طريق الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية. يرجى ملاحظة أن الخدمة لن يتم تفعيلها إلا بعد إتمام خطة الدفع.
  4. دفع مبلغ التأمين عبر إحدى قنوات الدفع التابعة لهيئة الكهرباء والماء.

المتطلبات

  1. اتفاقية إدارة الحساب (لا ينطبق في حال تقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية)
  2. نسخة من بطاقة الهوية (من الجهتين) أو من بيانات بطاقة الهوية
  3. نسخة من بطاقة الهوية للمالك (من الجهتين) أو من بيانات بطاقة الهوية
  4. رسالة صادرة عن مالك العقار يمنح فيها الإذن للمستأجر بالسكن في العقار دون عقد إيجار
  5. إذا كان مالك العقار متوفياً، يُرفق توكيل رسمي عن الورثة مع نسخة من بطاقة الهوية للموكل عن الورثة
  6. مستند رسمي لرقم حساب البنك الدولي IBAN أو التسجيل في خدمة الخصم المباشر عبر البطاقة الائتمانية

رسوم الخدمة

  • مبلغ التأمين

مدة إنجاز الخدمة

  • يوما عمل

مراحل إتمام الخدمة

  1. تقديم الطلب
    تقديم الطلب والمستندات المطلوبة عبر إحدى قنوات خدمات المشتركين التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
  2. مراجعة الطلب
    مراجعة طلبك من قبل الفريق المختص للتحقق من استيفائك جميع الشروط والمستندات المطلوبة.
  3. إعداد خطة الدفع
    التسجيل في خدمة الخصم المباشر عن طريق الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية. يرجى ملاحظة أن الخدمة لن يتم تفعيلها إلا بعد إتمام خطة الدفع.
  4. دفع مبلغ التأمين
    دفع مبلغ التأمين عبر إحدى قنوات الدفع التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
  5. تم إنجاز خدمتك بنجاح