-
ما هي خطوات تقديم الطلب لخدمة تزويد جديد لخدمة الماء؟
خطوات تقديم الطلب
- تقديم الطلب والمستندات المطلوبة من خلال مكتب هندسي عبر منصة بنايات.
- دفع رسوم التوصيل عبر إحدى قنوات الدفع التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
-
ما هي رسوم طلب خدمة التوصيل الجديد للماء؟
- الهوية الرسمية:
- البحريني والمقيم نسخة من بطاقة الهوية (من الجهتين) أو من بيانات بطاقة الهوية
- غير المقيم نسخة من جواز السفر
- المنشآت التجارية نسخة من شهادة السجل التجاري أو شهادة المنشأة.
- اتفاقية تزويد وخدمات الماء
- نسخة من رخصة البناء
- نسخة من شهادة العنوان
- نسخة من وثيقة الملكية
- نسخة من الخارطة الجوية للعقار
- نسخة من شهادة المسح العقاري
- الهوية الرسمية:
-
ما مراحل إتمام خدمة تزويد جديد لخدمة الماء؟
مراحل إتمام الخدمة
- تقديم الطلب والمستندات المطلوبة عبر إحدى قنوات خدمات المشتركين التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
- سيتم مراجعة الطلب، ومعاينة الموقع للتأكد من الامتثال لمعايير هيئة الكهرباء والماء.
- سيتم إعداد تصميم التوصيل، وإصدار تصاريح العمل اللازمة، وحساب رسوم الخدمة.
- دفع الرسوم عبر قنوات الدفع التابعة لهيئة الكهرباء والماء.
- تجهيز جميع توصيلات الماء الداخلية الخاصة بالعقار بحسب اشتراطات الهيئة بما في ذلك صندوق عداد الماء.
-
ماهي مدة إنجاز خدمة تزويد جديد لخدمة الماء؟
21 يوم عمل
-
كيف يتم حسب رسوم الخدمة؟
تُحتسب رسوم الخدمة وفقاً للوائح المُنظّمة للأسعار. لمزيد من المعلومات، يُرجى مراجعة القانون رقم 13 لسنة 2006.
-
بمن يمكنني الاتصال للحصول على مزيد من المعلومات؟
آخر تحديث للمحتوى: 25 أغسطس 2025