1.  الحسابات البنكية المعتمدة لدى الهيئة الخاضعة لعمليتي التدقيق والقبول لخدمة الاستقطاع البنكي المباشر هي حسابات التوفير والحسابات الجارية فقط.

  2. ​  ​​تعليمات الخصم المباشر سارية المفعول حتى يتم إشعار الهيئة من قبل صاحب الحساب البنكي بطلب إلغائها حسب الإجراءات المتبعة لدى الهيئة، وبشرط عدم وجود متأخرات، أو توقيع اتفاقية خصم مباشر على حساب بنكي آخر للمشترك.​​

  3. في حال ارتفاع معدل الاستهلاك الشهري أو ارتفاع المتأخرات على الحساب يجب على المشترك تسديد فارق مبلغ المتأخرات أو تعديل مبلغ الاستقطاع الشهري لتغطية ذلك الارتفاع ، كما أن الهيئة لها الحق في إشعار المشترك بقطع التيار الكهربائي في حال رفض المشترك سداد فرق المتأخرات أو زيادة الاستهلاك أو رفض طلب تعديل مبلغ الاستقطاع الشهري وفقاً لذلك الارتفاع وحسب الإجراءات المتبعة لدى الهيئة.​

  4. في حال تم رفض استمارة اتفاقية الخصم المباشر من قبل البنك بسبب خطأ في البيانات البنكية المقدمة من قبل المشترك أو لأي سبب آخر، فإنه يحق للهيئة إشعار المشترك بقطع التيار الكهربائي في حال وجود متأخرات على الحساب، حسب الإجراءات المتبعة لدى الهيئة ، ما لم يقم المشترك بتعديل الاستمارة لتكون مقبولة لدى البنك خلال المدة التي تحددها الهيئة ، على  أن يتم سداد المبلغ الشهري المتفق عليه بوسائل الدفع الأخرى وفق التاريخ المحدد للاستقطاع.​

  5. في حال إصدار فاتورة على أساس قراءة مقدرة نتيجة لتعذر أخذ القراءة الحقيقة، ستقوم الهيئة بالاستقطاع وفقاً للقراءة المقدرة في حدود السقف المتفق عليه.

  6.  في حال طلب المشترك إعادة جدولة التقسيط، يتم احتساب القسط الشهري على أساس الفترة المتبقية من الاتفاقية الحالية بحيث لا يتعارض مع الفترات المسموحة حينها ووفقاً للإجراءات المتبعة لدى الهيئة.

  7. يحدد الحد الأدنى لمبلغ الخصم البنكي المباشر بناءً على متوسط الاستهلاك الشهري والمتأخرات إن وجدت حسب فترة التقسيط الممنوحة لكل فئة، وفقاً للإجراءات المتبعة في الهيئة.​

  8. في حال قيام المشترك بالدفع بأي وسيلة أخرى غير الخصم البنكي المباشر، فإن عملية الاستقطاع البنكي المباشر لن تتوقف بحسب تاريخ الاستقطاع المتفق عليه في حال وجود متأخرات.​

  9. في حال عدم تمكن الهيئة من استقطاع مبلغ القسط الشهري المتفق عليه  لأي سبب، فإنه يحق للهيئة محاولة استقطاع المبلغ المتفق عليه أو أي جزء منه في حدود السقف المتفق عليه ومعاودة المحاولة لأكثر من مرة في أي تاريخ لاحق .

  10. .في حال عدم تمكن الهيئة من استقطاع مبلغ القسط الشهري المتفق عليه نتيجة لتكرر عملية رفض الاستقطاع البنكي بسبب إغلاق الحساب البنكي أو وجود رصيد بنكي غير كافي، يلتزم المشترك بسداد مبلغ القسط الشهري المتفق عليه بالكامل بوسائل الدفع الأخرى لتفادي إجراءات قطع التيار الكهربائي.

  11. ​​.مدة سريان اتفاقية الخصم البنكي الثابت 12 شهراً قابل للتجديد بشكل تلقائي في حال عدم وجود أي متاخرت، في نهاية مدة الاتفاقية تتم مراجعة مبالغ الفواتير الفعلية، ويحق للهيئة تعديل المبلغ الثابت بحسب الاستهلاك الفعلي للمشترك ومبلغ المتأخرات إن وجد، بالإضافة إلى أنه يتم تسوية جميع مبالغ المشترك، فإذا كان مبلغ المدفوعات أكثر من مبلغ الفواتير الصادرة خلال مدة الاتفاقية، يُحفظ الفرق الزائد كرصيد للمشترك لسداد فواتيره المقبلة، وإذا كان مبلغ المدفوعات أقل من مبلغ الفواتير الصادرة خلال مدة الاتفاقية، يكون للمشترك الخيار إما أن يدفع مبلغ الفرق كاملاً دفعة واحدة أو أن يتقدم بطلب لتقسيطه، ويكون للهيئة في هذه الحالة الحق في قبول الطلب أو رفضه بحسب الإجراءات والأنظمة المتبعة في الهيئة.​