قامت هيئة الكهرباء والماء وبالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية​ بتدشين خدمة الكترونية جديدة  لطلب قطع  خدمات الكهرباء والماء  على  كل من موقع ​www.bahrain.bh وموقع www.ewa.bh وتعتبر هذه الخدمة واحدة من مجموعة خدمات تعتزم الهيئة تطويرها واتمتتها من خلال  مشروع  تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للعملاء  بتوجيه من مكتب  سمو النائب الأول لرئيس الوزراء.

تتوفر الخدمة  الكترونيا للمشتركين الراغبين في  قطع خدمة الكهرباء والماء و غلق حساب الكهرباء والماء ورسوم البلدية الخاصة به . حيث يمكن للمشترك استخدام المفتاح الإلكتروني للدخول على الخدمة و تقديم طلب القطع وإدخال البيانات المطلوبة​ مع تحديد التاريخ المطلوب لفصل الخدمة وغلق الحساب. و عن طريق الربط الإلكتروني بالنظام الداخلي للهيئة يتم تلقائيا تغيير حالة الحساب الى حساب مغلق ومن ثم تصدر فاتورة نهائية بعد أن يرصد مفتش هيئة الكهرباء القراءة النهائية  وفصل التيار فعليا. ​

من شأن هذه الخدمة أن توفر الوقت والجهد للمشتركين وتكبد عناء الانتظار عند المكاتب الأمامية. أضافة الى سرعة انجاز الخدمة التي تم اتممة اجراءاتها في النظام الداخلي لخدمات المشتركين.​