​​​​​​​​الانتقال إلى عنوان (تسجيل حساب جديد)

عند الانتقال إلى عنوان جديد ، سواءً كمالكً له أو كمستأجر  يتوجب عليك تحويل خدمة الكهرباء والماء باسمك حتى تصدر الفواتير الشهرية باسمك أيضاً والتي سترسل لك عبر البريد الإلكتروني.


الخطوة الأولى :
الحصول على الاستمارة​

استمارة الطلب متوفرة بموقع الهيئة على الإنترنت كما يمكن الحصول عليها من خلال زيارة أحد مراكز خدمات المشتركين لهيئة الكهرباء و الماء أو من خلال الضغط هنا.


الخطوة الثانية :
تقديم الطلب

تقديم استمارة الطلب (اتفاقية الكهرباء والماء والرسوم البلدية وطلب خدمة عامة) بعد ملؤها مع إرفاق وتوفير المتطلبات والمرفقات المطلوبة هي:

  • بطاقه الهوية الأصلية سارية المفعول
  • عقد الإيجار (ينطبق على المستأجرين فقط)
  • للملاك الجدد: وثيقة ملكية العقار أو نسخ من المستندات الرسمية و القانونية لإثبات الملكية.
  • رقم حساب بنكي فعال (رقم الحساب الدولي IBAN) لسداد الفواتير عن طريق الاستقطاع البنكي المباشر (يتطلب إبراز مستند صادر من البنك يحوى رقم الحساب الدولي واسم صاحب الحساب)


الخطوة الثالثة :
الضمان المالي (التأمين على الحساب)

ينطبق سداد التأمين على جميع شرائح المشتركين عدا الملاك البحرينيين وسند التأمين يصدر من قبل موظف تقديم الخدمة حال سداد المبلغ والذي يحدد بحسب الجدول أدناه :

الكهرباء​

الماء

عداد الكهرباء

مبلغ سند الضمان

حجم التوصيل

مبلغ ​سند الضمان​​​

أحادي الطور

100 دينار بحريني

12مم / نصف بوصة

100 دينار بحريني

ثلاثي الطور

300 دينار بحريني

15مم / بوصة واحد

500 دينار بحريني

C.T

1,000 دينار بحريني

50مم / بوصتان

1,000 دينار بحريني

ACB )800 A)

5,000 دينار بحريني

100مم / 4 بوصات

5,000 دينار بحريني

​ACB )​16000 A) و اكثر​

10,000 دينار بحريني

150مم / 6 بوصات

10,000 دينار بحريني



المدة الزمنية للطلب:

سيتم إرجاع الخدمة وتفعيل الحساب خلال 24 ساعة من تقديم الطلب وسداد مبلغ الضمان المالي (التأمين).


الاستمارات:

اتفاقية الكهرباء و الماء و الرسوم البلدية و طلب خدمة عامة​​

للمزيد من المعلومات حول هذه الخدمة ، يرجى زيارة صفحة الأسئلة المتكررة​